إدارة الاتصالات في المؤسسات الصحية



مقدمة تعريفية
تعد عملية الاتصالات احدى اهم الواجبات التي يتحتم على الانسان القيام بها يومياً ولعدد كبير أو غير محدود من المرات،فإن انقطع أو توقف عن ذلك ،فإن ذلك يقوده ومن دون ادنى شك الى الانطواء والتخلف وبالتالي الى تفكك مسار حياته للتواصل مع مفردات الحياة.وهذا القول لاينطبق على الانسان فحسب،بل يمتد وبشكل اعمق الى المنظمات وبمختلف اشكالها،اذ ان عدم قيامها بعمليات الاتصال يعني انقطاعها عن التفاعل مع البيئة التي تحيطها،وبالتالي انحسارها وانتهاؤها.اذ لايمكن لأية منظمة أن تستمر من دون أن تتفاعل مع المنظمات الاخرى او المجتمع،وهذا الأمر ينطبق إلى حد كبير على مختلف المنظمات الصحية،لكونها اصلاً وجدت لخدمة الآخرين.

أهداف الدورة
  • التعرف على مفهوم الاتصالات ونظام الاتصالات.
  • معــــرفة كفاءة الاتصال في المستشفى.
  • التوصل الى معرفة معوقات الاتصال في المستشفى.


الفئات المستهدفة
  • إدارة المستشفيات
  • العاملين في المستشفيات
  • الكادر الطبي في المستشفى
  • فئات المجتمع لمعرفة الواجبات والحقوق الصحية
  • جميع من يرغب التطور والتعرف الى اساليب ادارة الاتصالات في المؤسسات الصحية
  • كل شخص يعمل على تطوير ذاته




محتوى الدورة
  • مقدمة عن ادارة الاتصالات في المؤسسات الصحية.
  • مفهوم الاتصالات
  • نظام الاتصالات.
  • الأسئلة الرئيسية في مجال تحليل عملية الاتصالات وهـــي:-
  • عناصر نظام الاتصالات.
  • الشكل العام لنموذج جوهاري في الاتصالات
  • كفاءة الاتصال في المستشفى.
  • معوقات الاتصال في المستشفى.




للاستفسار والتسجيل
00966569051671

jadeerorg@hotmail.com