مقدمة تعريفية
تشتمل إدارة تكاليف المشروع على عمليات تقدير التكاليف وضبطها وضع ميزانيات لها بحيث يتم إتمام المشروع في نطاق الميزانية المعتمدة يقدم نظرة عامة على عمليات إدارة تكلفة المشروع من خلال تقدير التكاليف وتحديد الميزانية و ضبط التكاليف وتتفاعل هذه العمليات مع بعضها البعض ومع العمليات الموجودة في باقي المجالات المعرفية ايضاً.
تشتمل إدارة تكاليف المشروع على عمليات تقدير التكاليف وضبطها وضع ميزانيات لها بحيث يتم إتمام المشروع في نطاق الميزانية المعتمدة يقدم نظرة عامة على عمليات إدارة تكلفة المشروع من خلال تقدير التكاليف وتحديد الميزانية و ضبط التكاليف وتتفاعل هذه العمليات مع بعضها البعض ومع العمليات الموجودة في باقي المجالات المعرفية ايضاً.
أهداف الدورة
- التعرف على مفهوم إدارة تكاليف المشروع.
- التعرف على خطة إدارة تكلفة المشروع.
- معرفة مفهوم تقدير وضبط التكاليف.
- معرفة كيفية تحديد الميزانية.
الفئات المستهدفة
- كل من يهتم في تطوير ذاته في مجال ادارة المشاريع.
- مدرسو ومدرسات الجامعات والمعاهد.
- المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال ادارة المشاريع.
- العاملين في مجال ادارة المشاريع.
محتوى الدورة
- النظرة عامة على عمليات إدارة تكلفة المشروع.
- تقدير التكاليــــف.
- الجدول الزمني الخاص بالمشروع.
- العوامل البيئية المؤثرة في المشروع.
- تحديد الميزانيـــــة.
- ضبط التكاليف.
للاستفسار والتسجيل